المغربيين تعني الأغبياء في دارجة الجزائرية والليبية و يقصد بها ان الشخص غبي بحيث في حالة أراد شخص وصف شخص آخر بالغبي يكفي ان يصفه بالمغربي واصل هذا المصطلح و أسباب ظهوره تعود إلى كون المغاربة اغبياء.
format_quoteيا مغربي يابن الشرموطة
أي "يا غبي يابن القحبة"
يا مغربي حتشون امك افهم روحك
أي "يا غبي ياكسمك اعرف نفسك"
لأن المغرب تم احتلالها من الاسبان مثل مدينة سبتة
ر
أضافها رزان_457
في ١٢ نيسان ٢٠٢٦