تعني كلمة "الواد"النهر الجاري وتجمع في اللهجة المغربية على "ويدان"وتسمى الأنهار في المغرب سواء أكانت كبيرة أو صغيرةب"الويدان".نقول عن كل نهر"واد"كقولناعن نهرأم الربيع "واد أم الربيع"أو عن نهر ملوية "واد ملوية"
format_quoteفاض الواد وما قطعناه.الواد كان ف الصيف ناشف.
ر
أضافها رهف1259
في ٢٣ نيسان ٢٠٢٦