تعني يريد أو يطلب. وهي مشتقة من الفعل بغى يبغى ومنها جاءت باغٍ، وكذلك أبغا. وفي بعض اللهجات الأخرى خُففت الكلمة إلى يبي أو أبي وهي بنفس المعنى
format_quoteمحمد: سالم.. ما باغي تروح الدوام اليوم؟
سالم: لا عندي إجازة.
--
خليفة: بروح السوق، تبغاني أجيب لك شيء؟
حمد: مشكور ما تقصر.
س
أضافها سارة1195
في ٥ نيسان ٢٠٢٦