تْمَنْيِيكْ : مصطلح جزائري يعني السخف و العبثية .
أصلها من اللغة الفرنسية : maniaque و ليس من كلمة نيك كما يعتقد أغلب الجزائريين .
الفعل يَتْمَنْيَكْ = يمزح , يعبث , يسخر ..
بسبب الإلتباس الحاصل حول أصل الكلمة يعتبرها البعض كلمة نابية و مشينة بينما البعض الآخر يراها عادية .
format_quoteالهَدْرَة هَاذِي غِيرْ تْمَنْيِيكْ = هاذا الكلام مجرد هراء و عبث .