بناء من الطين اللبن اسطواني الشكل له قاعدة دائرية أكثر اتساعا من الأسفل وكلما ارتفعنا لأعلى يصبح ضيق من عند فوهته يستخدم في تخزين الحبوب مثل القمح و الذرة حيث تصب الحبوب من أعلى حتى يمتلئ وبعد ذلك يتم تغطيته وإحكام غلقه بالطين ويترك ليجف فيصبح محكم الغلق وهند الحاجة للحبوب التي بداخله يتم عمل فتحة من أسفل نقطة ممكنة ويستخرج منها الحبوب التي تم تخزينها من قبل
format_quoteزلوع غله
زلوع ذره
ض
أضافها ضيف_37719
في ٢ حزيران ٢٠٢٦