ينمو الرطب (البلح) في عناقيد، وهذه العناقيد تتجمع مع بعضها لتكوّن إكبةء من العناقيد المتدلية.. هذه الكبة (ان صح التعبير) تسمى عندنا عذقة.. وفي بعض المناطق يسمونها عسقة. وكلاهما لهما اصل في الفصحى، فالعذق في العربية هو الغصن الذي فيه شُعَب من الأغصان الصغيرة.. والعسق هو الإلتواء.. فكلاهما لهما اصل صحيح. لا اعلم إذا كانت هذه المفردة نفسها تستخدم في الدول الشقيقة المجاورة. ؛-)
ر
أضافها رنا_5161
في ١٥ حزيران ٢٠٢٦