قَهْوِي و الجمع قَهْوِيِينْ لفط إزدراء يطلق على الشباب الصايع المنحرف , أو : القِيقِي, صْحَابْ الرْجْلَة, الكْوَاڥَا, الرْوَاجَا, الزَطْشِي .. كما يحلو للبعض تسميتهم . قَهْوِي بالجزائرية = بني اللون , و تم تسميتهم بالقَهْوِيِينْ نسبة الى لونهم الاسمر الغير موحّد (مبقّع) بفعل الجلوس طيلة اليوم تحت الجدران و امتهان حرفة الباركينغور parkingueur (حراسة السيارات في مواقف عشوائية بصفة غير قانونية مقابل مبلغ مالي تحت التهديد بالاسلحة البيضاء).
قَهْوِي
كلمة جزائرية تعني اللون البني نسبة الى لون القهوة . الجمع : قهويين . اما اصطلاحا : كلمة تستعمل لوصف البلطجية في المدن الكبرى . وهم فئة من الشباب الغير محترم ينحدرون غالبا من الاحياء القصديرية و الاحياء من نوع السكن الاجتماعي (عمارات تبنيها الدولة الجزائرية و تمنحها لسكان الاحياء الفوضوية و القصديرية في المدن الكبرى بهدف البقاء على مدن الصفيح) . القهويين غالبا ما يكونون شباب ضائع متسربين مدرسيا و لهم سوابق عدلية و منخرطون في عصابات الاحياء يمتهنون السرقة و حراسة مواقف السيارات الغير مرخصة او احتلال واجهة الشواطئ العمومية لكراء الطاولات بشكل لا قانوني . يشتهرون أيضا باسم العرايا ، الكعب ، الزطوشا، القيقي ، الكواڥا و صحاب الرجلة .
بني
"قهوي" كلمة جزائرية معناها شاب ضائع ومتسكع. أصلها من القهوة اللي لونها بني. فيه ناس بتنتقد المصطلح ده عشان ممكن يكون فيه دلالات عنصرية. الجزائريين بيستخدموا مصطلحات تانية لوصف الشباب الضائع زي "عرايا" و "كوابا".