كَاشْ أو كَانْشْ هي كلمة جزائرية تأتي من إدماج عبارة "كاين شي" . بصيغة السؤال تعني : هل من؟ , أ هناك ؟ تستعمل أيضا بصيغة : كَاشْ مَا (كَاشْمَا) للسؤال عن شيء ما . عباؤة كَاشْ حَاجَة = شيء ما .
format_quoteكَاشْ جْدِيدْ ؟ = أ هناك أخبار جديدة ؟
كَاشْ وَاحَدْ يْجِي مْعَايَا ؟ = هل من شخص ليأتي معي ؟
كَاشْ خَرْجَة وْلَّا وَالُو ؟ = هل من سفر ام لا ؟
شُوفْ كَاشْ خَدْمَة مَا بِيدْمَا تَفْرِيهَا = إبحث عن عمل ما ريثما تضبط امورك .
أَعْطِينِي كَاشْ حَاجَة نْدِيرْهَا = أعطني شيئا ما اعمله .
كَاشْ مَا خَصَّكْ ؟ = هل ينقصك شيء ما ؟ , أ تحتاج شيئا ؟
إيلَا كَاشْ مَا كَايَنْ خَبَّرْنِي = إذا كان هناك شيء ما أخبرني .
كَاشْ مَا سْتْحَقِيتْ رَانِي هْنَا = إذا احتجت إلى شيء ما أنا في الخدمة .
كَاشْ مَا صْرَى ؟ =هل حدث شيئ ما ؟
كَاشْ مَا قَالُولَكْ عْلِيَّا ؟ = هل قالوا لك شيئا ما بخصوصي ؟
ر
أضافها رامي_5625
في ١٨ أيار ٢٠٢٦