ما أسْخَىَ عَلْيْكْ:لا أستطيع التفريط بك. و تُقال في محافظة شبوة،كذلك في محافظة أخرى تُقال عبارة"ما أسخاش أغثيك" أي لا يهون علي أن أجعل مزاجك سيء. لكن في محافظة شبوة النفي لا يكون بالـ"ش" كما بعض المحافظات "ما أقدرش-ما أسخاش..إلخ" وإنما بدونها مع الـ"ما": "ما أقدر-ما أسخى..إلخ"
format_quoteما أسخى بش يا بلادي..
ن
أضافها نانسي_7227
في ١٧ آذار ٢٠٢٦